عربي Facebook Twitter linkedin google Instagram
استراتيجيات جذب وادارة الودائع المصرفية
استراتيجيات جذب وادارة الودائع المصرفية

للودائع النّقدية المصرفية أهمية خاصة في مجال النّشاط البنكي ، وذلك لدورها الكبير والفاعل في تغذية المصارف بالأموال الضرورية لمباشرة العديد من الانشطة المصرفية كمنح القروض والائتمان و فتح الاعتمادات لمختلف الجهات المستفيدة من أفراد و مؤسسات ومشاريع وليدة، حيث تعدّ الودائع من حيث الكّم إحدى المؤشرات الرّئيسية لقياس مدى ثقة الجمهور في البنك و الرّكيزة الأساسية لتحديد مدى قدرته على التجاوب مع متطلبات... العملاء وتلبية احتياجاتهم المتنوعة والمتجددة، ومن هذا المنطلق لابد من العمل على تنمية مهارات الكوادر البشرية العاملة في هذه البنوك وتعزيز معارفهم وخبراتهم حول اسس واساليب ادارة وجذب الودائع المصرفية .

وفي اطار هذا السياق وبالتعاون مع البنك التجاري الفلسطيني ، افتتحت جنرل للاستشارات والتدريب يوم امس الجمعة الموافق 15/11/2013 برنامج "استراتيجيات جذب وادارة الودائع المصرفية " والذي يهدف بشكل اساسي الى تزويد المشاركين بالمعارف والخبرات والمهارات المتعلقة بجذب وادارة الودائع المصرفية في البنوك التجارية من خلال التعرف على ما يلي:

1. المفاهيم النظرية والتطبيقية الخاصة بالودائع المصرفية.
2. اساسيات العمل في الودائع المصرفية وانواعها .
3. منهجيات وطرق اعداد وتحليل الودائع المصرفية .
4. تكنيك التعامل مع الودائع المصرفية بكامل مستوياتها .
5. استراتيجيات استقطاب الودائع المصرفية وعملية تحليل السوق .

وخلال هذا البرنامج سيتم تسليط الضوء على عدد من الموضوعات الرئيسية ذات العلاقة والتي تدور حول مفهوم وانواع الودائع المصرفية، العوامل المؤثرة على جذب الودائع، العوامل المؤثرة على عدم استقرار الودائع، الاستراتيجيات الحديثة لجذب الودائع و آلية توليد الودائع المصرفية في البنوك التجارية.

ومن الجدير بالذكر ان هذا البرنامج من اعداد وتقديم المدرب والمحاضر المتميز الاستاذ محمد محيسن من المملكة الاردنية الهاشمية ، خبرة ما يزيد عن 25 عام في مجال العمل المصرفي والمالي والاداري كمحاضر، باحث ، مستشار ومدرب بالتعاون مع مختلف الجهات المصرفية والمالية في الاقليم العربي (الادرن، لبنان، ليبيا، العراق، سوريا، قطر ، السودان، السعودية، اليمن، عُمان، فلسطين ... ).

ونأمل ان يشكل هذا البرنامج اضافة علمية حقيقية للمشاركين وان تترجم اثاره عمليا على ارض الواقع بإذن الله،

ومع خالص امنياتنا بالتوفيق والاستفادة.