عربي Facebook Twitter linkedin google Instagram
بنك فلسطين وجنرل يختتمان سلسلة برامج تدريبية في الاساليب العلمية لكشف التزوير والتزييف في العمل المصرفي
بنك فلسطين وجنرل يختتمان سلسلة  برامج تدريبية في الاساليب العلمية لكشف التزوير والتزييف في العمل المصرفي
بنك فلسطين وجنرل يختتمان سلسلة  برامج تدريبية في الاساليب العلمية لكشف التزوير والتزييف في العمل المصرفي


اختتم بنك فلسطين بالتعاون مع شركة جنرل للاستشارات والتدريب سلسلة من البرامج التدريبية حول  " الاساليب العلمية لكشف التزوير والتزييف في العمل المصرفي " والمكونة من 5 برامج استهدفت موظفي البنك بفروعه المختلفه في محافظات ( رام الله ، نابلس ، الخليل . اريحا ، جنين ، طولكرم ، سلفيت ) حيث شارك فيها ما يقارب 140 موظف وموظفة من موظفي البنك .
وقد تم تنفيذ هذه البرامج بالتعاون مع الخبير الجنائي (أمجد عمر عطية) ، خبير تحليل الخطوط و كشف التزوير والتزييف ، اختصاصي كشف الجرائم بالوسائل العلمية ، وعضو الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف (جامعة الدول العربية ) ومحاضر لدى البنوك والمؤسسات المالية والأجهزة الأمنية من المملكة الاردنية الهاشمية.
وهدفت هذه البرامج الى تعريف المشاركين بالتقنيات المختلفة المستخدمة في تزوير التواقيع والوثائق الشخصية بالاضافة الى اكسابهم المهارات اللازمة لاكتشاف التزوير باستخدام العين المجردة وغيرها من الاساليب العلمية والتقنية لكشف التزوير والتزييف  .
وقد شملت موضوعات التدريب : أولا: التزوير، وأساليب كشفه (تعريف التزوير، وأركان جريمة التزوير، وأنواع التزوير ، تزوير الوثائق والمستندات ووسائل الكشف عنها ، التواقيع والكتابات المزورة وكشفها، ومضاهاة الخطوط اليدوية ،الأختام وأساليب كشف تزويرها ،البصمات وخصائصها وفوائدها، ثانياً: تزييف، الأوراق النقدية وأساليب كشفها تاريخ العملات، وجريمة التزييف وخصائصها ،الفرق بين التزوير والتزييف ،ترويج العملات المزيفة ومكافحة تزييف العملات ، العملات الورقية وعناصر العملات الورقية ووسائل أمن العملات دوليا ، تزييف العملات الورقية والطرق والأساليب التي يتبعها المزيفون خطوات فحص العملات الورقية المزيفة، وتماثل العملات المزيفة.
وهلى هامش الاختتام والتخريج تم تسليم الشهادات للمشاركات والمشاركين بحضور السيدة  رندة موسى مديرة الموارد البشرية التي اعربت عن شكرها لشركة جنرل لجهودها المتميزة والداعمة لعملية التدريب والتطوير المستمر  التي يقودها البنك في سبيل تطوير طواقم موظفيه على اختلاف تخصصاتهم ووظائفهم من خلال خطة تدريب مستمرة لتأهيلهم على كل ما هو جديد عالم المصارف والبنوك .