عربي Facebook Twitter linkedin google Instagram
جنرل للاستشارات تختتم برنامج المراقبة والتقييم بالتعاون مع مؤسسة الاونروا
جنرل للاستشارات تختتم برنامج المراقبة والتقييم  بالتعاون مع مؤسسة الاونروا

مؤسسة الانروا تختتم برنامج تدريبي بعنوان
المراقبة والتقييم

رام الله : اختتمت جنرل للاستشارات والتدريب عضو الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية IFTDO امس الاول برنامج تدريبي في مجال المراقبة والتقييم في فندق البيوتي ان في رام الله ، وذلك بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين UNRWA /  Cash-for-Work Project.
وقد استمر البرنامج عشرة ايام  بواقع 70 ساعة تدريبية وقد ركزت موضوعات التدريب : الفرق بين المشروع والبرنامج ، ما هو المشروع ، دورة ادارة المشروع ، مراحل دورة ادارة المشاريع اوالبرامج ، ماهي المشاركة ، مبادئ المشاركة ، ماذا نعني بالتحليل المؤسسي ، ما هو المؤشر ، دور مدير المشروع ، الفرق بين المراقبة والتقييم ، اهمية خطة المراقبة والتقييم ، مرحلة التقييم ، انواع التقييم ، اساليب وطرق التقييم ، التحضير للتقييم ، عرض النتائج الاولية ، انهاء تقرير التقييم ، مراجعة عملية التقييم . ركزت على الجانب العملي والتطبيقي بما يخدم موضوع ومواصفات المشروع بالاضافة للتطرق لبعض النظريات الحديثة المعنية في عملية ادارة ومراقبة وتقييم المشاريع المختلفة .
وهلى هامش الاختتام تم التخريج وتسليم الشهادات للمشاركين ، وقد عبر بعضهم عن رأيه في هذا التدريب سواء من ناحية المدرب او الشركة المنفذة او المادة التدريبية ومن بعض هذه الاراء :
"حصلت على الاستفادة القصوى من المادة التدريبية التي طرحت"
"شركة جنرل تحتوي على طاقم تدريبي لا شك انه يملك من الخبرة والكفاءة الشيء الكثير ونتمنى ان يتكرر التعاون معهم"